منتديات قلوب الرحمة
ارجو انك تشرفنا بالتسجيل



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حملة الصيام في ذي الحجة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجمة الامل
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 18/10/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: حملة الصيام في ذي الحجة    الإثنين أكتوبر 24, 2011 9:37 pm

السلام عليكم ورحمة الله أخي المسلم أختي المسلمة وونحن في هذه الايام المباركة على كل واحد منا ان يجدد ايمانه فالواحد منا تأتيه نفحات ايمانية يزود بها طاقته الروحية وعلاقته بالمولى عزو وجل وهي فرصة كبيرة لتدارك النقائص والسعي من أجل التغيير الايجابي لعلنا ضعفنا بعد رمضان فرحمة الله واسعة ونحن في ايام مباركة وعلى مقربة من شهر ذي الحجة فالنهيء انفسا للصيام والعبادة وفعل الخير وختم القرأن وتذكير غيرنا بفضل هذه الايام أعاننا الله واياكم وبلغنا لصيامها.


فعن ابن عباس رضي الله عنهما ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله منه في هذه الأيام العشر . قالوا ولا الجهاد في سبيل الله !! قال : ولا الجهاد في سبيل الله ، إلا رجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء ) أخرجه البخاري 2/457 .
وعنه أيضا ،ً رضي الله عنهما ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من عمل أزكى عند الله عز وجل ، ولا أعظم أجراً من خير يعمله في عشر الأضحى . قيل : ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : ولا الجهاد في سبيل الله عز وجل ، إلا رجل خرج بنفسه وماله ، فلم يرجع من ذلك بشيء ) رواه الدارمي 1/357 وإسناده حسن كما في الإرواء 3/398 .
فهذه النصوص وغيرها تدلّ على أنّ هذه العشر أفضل من سائر أيام السنة من غير استثناء شيء منها ، حتى العشر الأواخر من رمضان . ولكنّ ليالي العشر الأواخر من رمضان أفضل من ليالي عشر ذي الحجة ، لاشتمالها على ليلة القدر ، التي هي خير من ألف شهر . انظر تفسير ابن كثير 5/412 ............ وفقنا الله واياكم لصالح الاعمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة الصيام في ذي الحجة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلوب الرحمة :: قسم الشريعة الاسلامية :: منتدى اسلامي عام-
انتقل الى: